جامعة سلمان بن عبدالعزيز تطلع على تجربة التعليم بالجامعة الإلكترونية

الرياض

قام معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، بزيارة اليوم، إلى مقر الجامعة السعودية الإلكترونية الجديد بشمال الرياض، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له، مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر النجار، والوكيل للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن اسماعيل البراك، وعمداء الكليات، وعدد من مسؤولي الجامعة.

واستهل معاليه الزيارة بجولة في مبنى الجامعة رافقه خلالها مدير الجامعة الدكتور عبدالله الموسى، ووكلاء الجامعة، وعمدائها، أطلع خلالها على ما يحتويه المبنى من فصول دراسية مزودة بأحدث تقنيات العرض الالكتروني، المرتبطة بتطبيقات الحوسبة والشبكة المعلوماتية المعتمدة على التواصل المستمر بين جميع أطراف العملية التعليمية (الأستاذ والطالب)، إضافة إلى قاعات المحاضرات والندوات، والمكاتب الإدارية بالجامعة.

بعد ذلك، شاهد معاليه، عرضًا مرئيًا عن الجامعة الالكترونية، وبرامجها الأكاديمية وتطلعاتها المستقبلية نحو بناء مجتمع المعرفة وتعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة من خلال توظيف تقنيات التعليم في التدريس بالجامعة، علاوة على ما وصلت إليه الجامعة حتى الآن من خطوات إيجابية في مجال تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وأعرب معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الزيارة عن سعادته بما شاهده من برامج أكاديمية تفاعلية تقدمها الجامعة الالكترونية لطلابها من خلال تجهيزات تقنية حديثة فريدة من نوعها في المملكة، لتعزيز أسلوبها التعليمي بطريقة منهجية لا تقل عن ما يقدم في التعليم الجامعي المنتظم.

وقال معاليه، إن جامعة سلمان بن عبدالعزيز، تتطلع إلى الاستفادة من البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة الالكترونية لطلابها في السنة التحضيرية، لاسيما ما يتعلق ببرنامج اللغة الانجليزية English Town ، مبينًاً أن جامعة سلمان بن عبدالعزيز لديها برنامج للتعليم عن بعد، وتسعى إلى تعزيز الشراكات العلمية المفيدة في هذا الجانب مع العديد من الجامعات ومنها الجامعة الإلكترونية.

رافق معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز خلال الزيارة، المشرف على معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور ناصر بن حماد الجعيدي، وعميد تقنية المعلومات والتعليم عن بعد الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، وعميد السنة التحضيرية الدكتور محمد بن عبدالله القضيعين، ووكيل عمادة السنة التحضيرية الدكتور ماجد أبو دبيل.


د. البراك: برامج الجامعة تلبي حاجة سوق العمل.. ونراهن على التفوق

الرياض، جسر: أوضح وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك، أن معظم البرامج التي تطرحها الجامعة تلبي حاجة سوق العمل من خلال تخصصات الصحة العامة، تقنية المعلومات، المعلوماتية الصحية، الإعلام الإلكتروني، الأمن الإلكتروني, التجارة الإلكترونية، والمحاسبة. وأكد د. البراك في حوار إذاعي مع قناة UFM
المزيد

معالي وزير التعليم العالي يدشن الموقع الالكتروني للجامعة السعودية الالكترونية

دشن معالي وزير التعليم العالي الدكتور / خالد بن محمد العنقري الموقع الالكتروني للجامعة السعودية الالكترونية , وقد كان في استقبال معالية ا.د عبدالله بن عبدالعزيز الموسى مدير الجامعة المكلف , وقد اطلع معالية على جناح الجامعة واستعرض برامج الجامعة المعروضة . وقد كان معرض الجامعة السعودية الالكترونية محل جذب
المزيد