أ. د. الموسى: افتتاح ثلاثة أفرع للجامعة الإلكترونية... قريباً

الرياض - أبكر الشريف

  قال مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى إن الجامعة تتجه لإنشاء فروع جديدة لها في مناطق القصيم والجوف وعسير خلال العام المقبل.  وأكد الموسى في تصريح إلى «الحياة» أمس أنه «من المتوقع أن يتم قبول نحو 15 ألف طالب وطالبة من خلال هذه الفروع الجديدة كمرحلة أولية».  مشيراً إلى أن الجامعة دشنت أخيراً الإدارة النسائية الخاصة بالطالبات، «سيتم افتتاح إدارات نسائية متتابعة في الفروع لاحقاً».

 ولفت إلى أن الجامعة ستعمل مع نظيراتها من الجامعات المحلية في الاستفادة من مقارها بشكل مبدئي، والعمل على فترتين صباحية ومسائية، وأضاف: «سنعمل مع الجامعات في مناطق المملكة على الشراكة لإيجاد البيئة الطلابية المناسبة للطلاب في المملكة».

 وأوضح الموسى أن رؤية الجامعة هي أن «تكون جامعة إلكترونية رائدة، تسهم بفاعلية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وإيصال رسالة المملكة الحضارية، وتتميز بمرونتها وجودة مخرجاتها وتلبية حاجات سوق العمل»، كما أنها جامعة حكومية إلكترونية، تعتمد أسلوب التعليم عن بعد باستخدام تقنيات متطورة، لتوفّر تعليماً مميزاً وتأهيلاً عصرياً لجميع شرائح المجتمع، وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية، وتسهم في زيادة كفاءة إنتاجية مؤسسات التعليم العالي، وتنشر العلوم والمعارف.

 وكان مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى أعلن أخيراً توقف التسجيل في برامج الانتساب والانتساب المطور والتعليم عن بعد، بدءاً من العام الحالي 2013، وذلك بعد صدور قرار وزارة التعليم العالي القاضي بنقل التسجيل ببرامج الانتساب المختلفة إلى الجامعة الإلكترونية.

 وقال: «نتمنى من الجامعات المحلية أن تقنن القبول في جميع برامج الانتساب والانتساب المطور والتعليم عن بعد استعداداً لإيقافه، وقصر تقديمه على الجامعة الإلكترونية اعتباراً من العام الجامعي 2013 حتى 2014، لتبدأ الجامعة في التوسع في بناء مراكز التعلم بمدن ومحافظات المملكة بالتعاون مع الجامعات الحكومية، بما يكفل بناء وتنفيذ استراتيجية وطنية للتعلم الإلكتروني، بالشراكة مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، لتلبية متطلبات التنمية وحاجات سوق العمل».

 وذكر أن «عملية استيعاب طلبة برامج الانتساب والانتساب المطور والتعليم عن بعد في الجامعة السعودية الإلكترونية ستتم عبر خمس مراحل، تبدأ بالمرحلة الإعدادية لتشخيص الواقع وتحديد اتجاهات الطلاب وسوق العمل، ثم مرحلة تقدير حاجات هذا النوع من التعليم، ثم مرحلة إعداد البيئة التعليمية المناسبة له، تعقبها مرحلة استقبال الطلبة الراغبين في التسجيل ببرامج هذا النوع من التعليم، فمرحلة التقويم والتعديل».

المصدر / صحيفة الحياة: http://alhayat.com/Details/473306


تقدّم أكثر من (43) ألف طالب وطالبة لدراسة البكالوريوس والماجستير بالجامعة السعودية الإلكترونية

الرياض - جسر : أعلنت عمادة القبول وشؤون الطلاب في الجامعة السعودية الإلكترونية عن تقدّم (43638) ألف طالب وطالبة لدراسة البكالوريوس والماجستير للعام الجامعي 1434/1435هـ, صرح بذلك عميد القبول وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور/ أحمد بن ابراهيم الربيّع. وأوضح أن عدد الطلبة المتقدمين لمرحلة البكالوريوس بلغ (20706) طالبًا و(13504) طالبة بما
المزيد

الموسى لـ”الوطن”: الجامعة الإلكترونية تنطلق في 4 مدن بسعة 7 آلاف مقعد

الرياض: عبدالعزيز الشمري، يوسف الحمادي بدا مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى، متفائلا أكثر من ذي قبل وهو يرى حلمه قد تحقق بإنشاء هذه الجامعة، وتعيينه مديرا لها، بعد أن تدرج في العمل الأكاديمي والإداري منذ حصوله على درجة الدكتوراه في تخطيط المناهج وطرق تدريس الحاسب الآلي من جامعة
المزيد