الجامعة الإلكترونية تدعم التعليم عن بعد والمستمر بتطبيق نظام “البانر”

المدينة - جدة

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، الجامعة الإلكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية عن تطبيق نظام Banner الجامعي من Ellucian للمساعدة على توفير تعليم عن بعد بمعايير عالمية يتناسب مع احتياجات سوق العمل ويسهم لتلبية متطلبات التعلم المستمر.

وأوضح الدكتورعبدالله الموسى، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية ونائب وزير التعليم العالي: «تركز الحكومة في المملكة العربية السعودية تركيزًا كبيرًا على أهمية التعليم عالي الجودة والذي من شأنه بناء جيل من القادة وتحقيق النجاح للقوى العاملة».

وقامت الجامعة السعودية الإلكترونية مؤخرًا بتلقي طلبات الالتحاق والتسجيل إلكترونيًا عبر نظام Banner من Ellucian لأول مجموعة من الطلاب حيث تسلمت أكثر من ٢۰۰۰۰ طلب وسجلت ٦٥۰۰ طالب.

 وتخطط الجامعة السعودية الإلكترونية للاستفادة من مرونة نظام Banner وقدرته الاستيعابية للمساعدة على تحقيق هدف الجامعة في تسجيل أكثر من ۱۰۰۰۰۰ طالب خلال السنوات العشر المقبلة. وخصصت الجامعة نسبة ٦٥ بالمائة للطالبات.

وقال الدكتور ليث سليمان، مستشار تقنية المعلومات في الجامعة: «طموحنا ان تصبح الجامعة السعودية الإلكترونية من أفضل مؤسسات التعليم الإلكتروني».

المصدر : http://www.al-madina.com/node/427610


اعلان هام: وظائف شاغره

  اعلان   تعلن الجامعة السعودية الإلكترونية عن توفر عدد من الوظائف الرجالية والنسائية بصفة مؤقته ويمكن التقديم على البوابة أو عبر تسليم الأوراق لإدارة شؤون الموظفين في مقر الجامعة بالرياض.  ابتداء من يوم الخميس الموافق 1/1/1434هـ حتى نهاية يوم الخميس الموافق 29/1/1434هـ  علماً انه لن يتم استقبال اي طلب
المزيد

وزارة التعليم العالي تشرف على مشاركة المملكة في معرض أمريكا الدولي للكتاب

شاركت المملكة العربية السعودية بإشراف وزارة التعليم العالي للمرة الرابعة على التوالي في معرض أمريكا الدولي للكتاب الذي اقيم في مدينة نيويورك في الفترة ما بين الخامس والسابع من شهر يونيو لهذا العام، وضمت قائمة المشاركين بالإضافة إلى الوزارة جهات ثقافية وأكاديمية سعودية أخرى من بينها وزارة الثقافة والإعلام والجامعات
المزيد