الجامعة الإلكترونية تدعم التعليم عن بعد والمستمر بتطبيق نظام “البانر”

المدينة - جدة

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، الجامعة الإلكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية عن تطبيق نظام Banner الجامعي من Ellucian للمساعدة على توفير تعليم عن بعد بمعايير عالمية يتناسب مع احتياجات سوق العمل ويسهم لتلبية متطلبات التعلم المستمر.

وأوضح الدكتورعبدالله الموسى، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية ونائب وزير التعليم العالي: «تركز الحكومة في المملكة العربية السعودية تركيزًا كبيرًا على أهمية التعليم عالي الجودة والذي من شأنه بناء جيل من القادة وتحقيق النجاح للقوى العاملة».

وقامت الجامعة السعودية الإلكترونية مؤخرًا بتلقي طلبات الالتحاق والتسجيل إلكترونيًا عبر نظام Banner من Ellucian لأول مجموعة من الطلاب حيث تسلمت أكثر من ٢۰۰۰۰ طلب وسجلت ٦٥۰۰ طالب.

 وتخطط الجامعة السعودية الإلكترونية للاستفادة من مرونة نظام Banner وقدرته الاستيعابية للمساعدة على تحقيق هدف الجامعة في تسجيل أكثر من ۱۰۰۰۰۰ طالب خلال السنوات العشر المقبلة. وخصصت الجامعة نسبة ٦٥ بالمائة للطالبات.

وقال الدكتور ليث سليمان، مستشار تقنية المعلومات في الجامعة: «طموحنا ان تصبح الجامعة السعودية الإلكترونية من أفضل مؤسسات التعليم الإلكتروني».

المصدر : http://www.al-madina.com/node/427610


الجامعة تطوّر برنامج تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب التحضيرية

​ الرياض، واس:  طورت الجامعة السعودية الإلكترونية، برنامج تعليم اللغة الإنجليزية الذي تدرسه بالتعاون مع معهد إنجلش تاون لطلاب وطالبات السنة التحضيرية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، بغية زيادة تفاعل الطلاب مع البرنامج بشكل يحقق الفائدة العلمية من الدراسة بالجامعة الإلكترونية التي تتواءم مناهجها مع المتطلبات الأكاديمية المعمول بها في مختلف الجامعات
المزيد

الجامعة الإلكترونية تتوج بالجائزة الأولى لأفضل المقررات الرقمية الجامعية بالمملكة

​ الرياض : حصلت الجامعة السعودية الإلكترونية على جائزة المركز الأول في أفضل المقررات الرقمية على مستوى الجامعات السعودية، إضافة إلى جائزة المركز الثالث في برنامج النوعية التدريبية الخاص بتدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام الأنظمة التعليمية، لمنحه المعلومات الكافية في استخدام هذه التقنيات ونقلها بدوره إلى طلبة الجامعة. وأوضح وكيل
المزيد