الجامعة الإلكترونية تدعم 40 معرضًا توعويًا لجمعية “حركية” بالرياض

 

(الرياض)

وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، اتفاقية تعاون مشترك اليوم بمقر الجامعة، مع رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" المهندس ناصر المطوع, وذلك لدعم عدد من مناشط وبرامج الجمعية.

وتنص الاتفاقية على دعم الجامعة لأربعين معرضاً توعوياً تنظمه جمعية "حركية" في مختلف مراحل التعليم العام على مستوى مدينة الرياض, بالإضافة إلى توفير عدد من الوظائف والمقاعد الدراسية المجانية لأبناء وبنات الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين إلى "حركية".

وقال الدكتور عبدالله الموسى، في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية، إن تنمية الوعي العام باحتياجات أبنائنا من المعوقين واجب ديني وإنساني كفلته الشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن الجامعة تُسخّر جميع إمكانياتها لدعم برامج مثل هذه الجمعيات الخيرية، وتعمل من خلال مسؤوليتها الاجتماعية على تعزيز التعاون المعرفي والإنساني بين أبناء الوطن، من أجل رفع المستوى العام تجاه المعوقين، ودمجهم في المجتمع، واستثمار قدراتهم ومواهبهم المتميزة.

ولفت إلى أن الجامعة الإلكترونية تتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى استقطاب أبناء الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين لجمعية "حركية" المؤهلين أكاديميًا في تخصّصات الحاسب الآلي وتقنياته، للاستفادة من خبراتهم في العمل بالجامعة، علاوة على تأهيل من يرغب منهم في الدراسة لـ"سوق العمل".

حضر توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك, و الدكتور عبدالعزيز العريني المشرف العام على مكتب مدير الجامعة.


د. الموسى: دعم الملك يعزز التوجه نحو اقتصاد ومجتمع المعرفة

الرياض- واس أعرب مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، عن شكره وامتنانه لخـادم الحـرمين الشـريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعـود رئيـس مجـلس الوزراء رئيـس مجـلس التعلـيم العـالي - حفظه الله - على موافقته في جلسة مجلس التعليم العالي ال 71 ، على إنشاء ثلاث وكالات
المزيد

مدير الجامعة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية

​ (الرياض)  هنأ مدير الجامعة السعودية الالكترونية المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له - رعاه الله - وتكللت بفضل الله تعالى بالنجاح. كما هنأ، صاحب السمو
المزيد