وزير التعليم العالي بالنيابة يفتتح المؤتمر الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

الرياض - واس 

أكد معالي وزير التعليم العالي بالنيابة الدكتور مطلب بن عبد الله النفيسة، اهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بالتعليم العالي، من خلال دعم تطوير المؤسسات الأكاديمية بالمملكة والنهوض بها، وتمثل ذلك في ارتفاع عدد الجامعات الحكومية إلى 25 جامعة موزعة على مناطق ومحافظات المملكة.

جاء ذلك في كلمة معاليه التي ألقاها مساء اليوم لدى افتتاحه المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد الذي يعقد بفندق الريتز كارلتون تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله- ، ويستمر ثلاثة أيام، يناقش خلالها العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالتعليم الأكاديمي الإلكتروني في المملكة.

وأبان معاليه أن الجامعات السعودية باتت تستوعب 90% من خريجي مرحلة الثانوية العامة، عاداً ذلك امتدادًا للاهتمام الكبير بقطاع التعليم من خادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ بشكلٍ عام والتعليم العالي على وجه الخصوص، متمنياً أن يحالف النجاح هذا المؤتمر.

ورحب وكيل الوزارة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي من جانبه بضيوف المؤتمر المشاركين من مختلف دول العالم، مشيداً بالأوراق العلمي المقدمة التي تعكس أهمية هذا التجمع العلمي، موضحاً أنهم استقبلوا أكثر من 300 بحث علمي، أجازوا منها 72 بحثاً ، سيناقشها 99 متحدثًا من 18 دولة، خلال جلسات المؤتمر.

وبين أن الاستثمار في العنصر البشري بات في مقدمة أولويات واستراتيجيات الدول في شتى أنحاء العالم، وأصبح الإيمان بأن المنافسة الحقيقية تكمن في تطوير الإنسان، والتعليم أساس هذا الاستثمار والتطوير، عادًا المملكة رائدة في هذا الجانب، وحققت الكثير من الامتياز، عبر كثير من المواقف والإنجازات.

وأفاد العوهلي أن وزارة التعليم العالي آمنت بمبدأ تنويع الفرص التعليمية وإتاحتها لطالبها، واصفاً خطة (آفاق) ترجمة لذلك، والتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد جانب من جوانب هذه الخطة.

بدوره أكد ممثل ضيوف المؤتمر الدكتور مايكل مور أنهم شاركوا في المؤتمر لإيمانهم بأهمية الثقافة الإسلامية والعربية، ولرغبتهم في معرفتها عن قرب من خلال المشاركة الفاعلة في فعاليات المؤتمر، وورش العمل المصاحبة له ، معربًا عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج إيجابية تصب في صالح نهضة التعليم العالي، ودفع التعليم الإلكتروني إلى الأمام.

عقب ذلك قدم مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الله المقرن جائزة التميز في التعلم الالكتروني الجامعي لعددٍ من الجامعات والأفراد المبدعين.

بعدها تجول معالي وزير التعليم العالي بالنيابة، وأصحاب المعالي الوزراء ، ومديري الجامعات في أرجاء المعرض المصاحب للمؤتمر، واطلعوا خلالها على جناح الجامعة السعودية الإلكترونية، وشاهدوا صحيفة جسر الإلكترونية التي تصدرها الجامعة، بالإضافة إلى ماتقدمه الجامعة من برامج أكاديمية متقدمة لطلابها في السنة التحضيرية.


مدير الجامعة السعودية الإلكترونية : لخادم الحرمين الشريفين نظرة ثاقبة في إستثمار طاقات أبناء الوطن

نوه مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، بما تحقق للمملكة من تطور شامل في مسيرة الخير والنماء وما نعمت به من خير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .وأكد أن ما تشهده البلاد من نماء وتطور في شتى مجالات التنمية
المزيد

الموسى لـ”الوطن”: الجامعة الإلكترونية تنطلق في 4 مدن بسعة 7 آلاف مقعد

الرياض: عبدالعزيز الشمري، يوسف الحمادي بدا مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى، متفائلا أكثر من ذي قبل وهو يرى حلمه قد تحقق بإنشاء هذه الجامعة، وتعيينه مديرا لها، بعد أن تدرج في العمل الأكاديمي والإداري منذ حصوله على درجة الدكتوراه في تخطيط المناهج وطرق تدريس الحاسب الآلي من جامعة
المزيد