الجامعة تنضم أكاديمياً للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية

الرياض، الشرق:

في إطار بناء جسور التواصل والتعاون الأكاديمي مع الجمعيات والجامعات العالمية، تمت الموافقة على انضمام قسم المعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية في الجامعة السعودية الإلكترونية، إلى عضوية الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية كعضو أكاديمي كامل.

كان ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية, والذي عقد مؤخراً في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور سعادة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك، وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة.

وقال الدكتور البراك، إن الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية هي جمعية غير ربحية مقرها في جنيف في سويسرا، وتهدف إلى أن تكون مظلة للجهات الأكاديمية العاملة في مجال المعلوماتية الطبية، وكذلك تقوم باعتماد برامج الدراسات الاكاديمية في مجال المعلوماتية الطبية.

وأضاف الدكتور البراك، أن للجمعية دوراً عالمياً رئيسياً في تطبيق علم المعلومات والتكنولوجيا في مجالات الرعاية الصحية والبحوث في الطب والصحة والمعلوماتية الحيوية، منوهاً كذلك إلى أن الهدف من انضمام الجامعة السعودية الإلكترونية هو تعزيز التعاون بين الجامعة والجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية في المجال الأكاديمي والرعاية الصحية والبحوث في الصحة الحيوية والمعلوماتية الطبية، وكذلك تعزيز التعاون الدولي بين الجامعة والجمعيات والمؤسسات العريقة في مجال المعلوماتية الصحية والرعاية الصحية، وتحفيز تطبيق البحوث والتطوير في الرعاية الصحية وزيادة نشر وتبادل المعرفة والمعلومات والتكنولوجيا في المجال الصحي.

والجدير بالذكر، أن الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية تمثل مجال المعلوماتية الطبية مع "منظمة الصحة العالمية" وغيرها من المنظمات المهنية والحكومية الدولية كمنظمة المعايير العالمية ISO.

ومن الجامعات الأعضاء في الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية، جامعة كولومبيا، قسم المعلوماتية الطبية الحيوية وجامعة جون هوبكنز وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس، وجامعة ملبورن وكلية جامعة دبلن، وجامعة ستي في لندن، ومركز العلوم الصحية في هيوستن، وكلية جامعة لندن (UCL).


د. الموسى يكرم الطلاب المشاركين بالأسبوع العلمي بجامعة الإمام

 align center الرياض، جسر: كرّم مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، طلاب الجامعة المشاركين في فعاليات ملتقى الاسبوع الثقافي والعلمي الثامن للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض. وأكد الدكتور عبدالله الموسى أهمية
المزيد

وكيلا الجامعة الإلكترونية يشكران القيادة على دعم الجامعة بأكثر من 300 مليون ريال

                                               الرياض، واس:  رفع وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن اسماعيل البراك، خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين
المزيد