الجامعة تنضم أكاديمياً للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية

الرياض، الشرق:

في إطار بناء جسور التواصل والتعاون الأكاديمي مع الجمعيات والجامعات العالمية، تمت الموافقة على انضمام قسم المعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية في الجامعة السعودية الإلكترونية، إلى عضوية الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية كعضو أكاديمي كامل.

كان ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية, والذي عقد مؤخراً في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور سعادة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك، وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة.

وقال الدكتور البراك، إن الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية هي جمعية غير ربحية مقرها في جنيف في سويسرا، وتهدف إلى أن تكون مظلة للجهات الأكاديمية العاملة في مجال المعلوماتية الطبية، وكذلك تقوم باعتماد برامج الدراسات الاكاديمية في مجال المعلوماتية الطبية.

وأضاف الدكتور البراك، أن للجمعية دوراً عالمياً رئيسياً في تطبيق علم المعلومات والتكنولوجيا في مجالات الرعاية الصحية والبحوث في الطب والصحة والمعلوماتية الحيوية، منوهاً كذلك إلى أن الهدف من انضمام الجامعة السعودية الإلكترونية هو تعزيز التعاون بين الجامعة والجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية في المجال الأكاديمي والرعاية الصحية والبحوث في الصحة الحيوية والمعلوماتية الطبية، وكذلك تعزيز التعاون الدولي بين الجامعة والجمعيات والمؤسسات العريقة في مجال المعلوماتية الصحية والرعاية الصحية، وتحفيز تطبيق البحوث والتطوير في الرعاية الصحية وزيادة نشر وتبادل المعرفة والمعلومات والتكنولوجيا في المجال الصحي.

والجدير بالذكر، أن الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية تمثل مجال المعلوماتية الطبية مع "منظمة الصحة العالمية" وغيرها من المنظمات المهنية والحكومية الدولية كمنظمة المعايير العالمية ISO.

ومن الجامعات الأعضاء في الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية، جامعة كولومبيا، قسم المعلوماتية الطبية الحيوية وجامعة جون هوبكنز وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس، وجامعة ملبورن وكلية جامعة دبلن، وجامعة ستي في لندن، ومركز العلوم الصحية في هيوستن، وكلية جامعة لندن (UCL).


استمرار فترة القبول في الجامعة حتى 25 شعبان الجاري

الرياض - واس : أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية عن استمرار فترة القبول والتسجيل في برامجها التعليمية لدرجات البكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 25 شعبان الجاري، لإتاحة فرصة التسجيل للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الأكاديمي 1434/1435هـ. وأوضح وكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور إبراهيم بن
المزيد

مدير الجامعة السعودية الإلكترونية : لخادم الحرمين الشريفين نظرة ثاقبة في إستثمار طاقات أبناء الوطن

نوه مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، بما تحقق للمملكة من تطور شامل في مسيرة الخير والنماء وما نعمت به من خير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .وأكد أن ما تشهده البلاد من نماء وتطور في شتى مجالات التنمية
المزيد