السيف: الجامعة الإلكترونية ستكون المنظم لنمط التعليم الإلكتروني في المملكة

 الرياض – واس:

كشف معالي نائب وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف، عن أن برنامج التعليم الالكتروني سيستمر التعامل به في الجامعات الحكومية بالمملكة حتى الخمس سنوات المقبلة، ليتم تخريج أعداد الطلبة والطالبات الذين سبق وأن التحقوا بهذا البرنامج، على أن تمنح الدرجات العلميّة خلال هذه الفترة من الجامعة السعودية الالكترونية بالتعاون مع تلك الجامعات.

وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب تفقده اليوم المبنى الجديد للجامعة السعودية الإلكترونية في شمال الرياض، أنه سيتم إيقاف القبول بالجامعات الحكومية في مجال التعليم الإلكتروني بعد خمس سنوات من الآن، ليصبح بعد ذلك تحت مظلة الجامعة الالكترونية.

وأبان معاليه أن الجامعة السعودية الإلكترونية تقدم برامج علمية متنوعة عن طريق جامعات أخرى لتصبح تلك الجامعات منفذة لبرامج الجامعة، لافتًا النظر إلى أن الجامعة الإلكترونية ستكون المنظم والمشرع لنمط التعليم الإلكتروني في المملكة . وقال معاليه، إن الجامعة الالكترونية أكملت بفضل الله تعالى في وقت وجيز، هيكلها الأكاديمي، والإداري من مدير الجامعة، ووكلائه، وعمداء الكليات، وطاقم أعضاء هيئة التدريس، والخطط الدراسية إضافة للمبنى التعليمي، مبديًا إعجابه بما شاهده من تطور ملحوظ في مجال التعليم الإلكتروني خلال جولته في الجامعة.

وكان معالي نائب وزير التعليم العالي، قد التقى خلال زيارته للجامعة السعودية الإلكترونية بمدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، الذي قدم له شرحًا عن خطط الجامعة وتطلعاتها نحو بناء مجتمع المعرفة.

واطلع معاليه خلال جولته التي رافقه فيها وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، بالجامعة على ما يحتويه المبنى من فصول دراسية مزودة بأحدث تقنيات العرض الإلكتروني، المرتبطة بتطبيقات الحوسبة والشبكة المعلوماتية المعتمدة على التواصل المستمر بين جميع أطراف العملية التعليمية.

كما حضر معاليه محاضرة في أحد الفصول الدراسية بالجامعة، وشاهد خلال المحاضرة نموذجاً واقعياً لطريقة عرض المحاضرات في قاعات التدريس بالجامعة، واطلع على قاعات المحاضرات والندوات، والمكاتب الإدارية بالجامعة.

بعد ذلك، شاهد معالي نائب وزير التعليم العالي في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمكتب مدير الجامعة السعودية الإلكترونية، عرضا مرئياً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطلعاتها المستقبلية نحو بناء مجتمع المعرفة وتعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة من خلال توظيف تقنيات التعليم في التدريس بالجامعة، إضافة إلى ما وصلت إليه الجامعة حتى الآن من خطوات إيجابية في مجال تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.


د. البراك: برامج الجامعة تلبي حاجة سوق العمل.. ونراهن على التفوق

الرياض، جسر: أوضح وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك، أن معظم البرامج التي تطرحها الجامعة تلبي حاجة سوق العمل من خلال تخصصات الصحة العامة، تقنية المعلومات، المعلوماتية الصحية، الإعلام الإلكتروني، الأمن الإلكتروني, التجارة الإلكترونية، والمحاسبة. وأكد د. البراك في حوار إذاعي مع قناة UFM
المزيد

أ. د. الموسى: افتتاح ثلاثة أفرع للجامعة الإلكترونية... قريباً

الرياض - أبكر الشريف   قال مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى إن الجامعة تتجه لإنشاء فروع جديدة لها في مناطق القصيم والجوف وعسير خلال العام المقبل.  وأكد الموسى في تصريح إلى «الحياة» أمس أنه «من المتوقع أن يتم قبول نحو 15 ألف طالب وطالبة من خلال هذه الفروع
المزيد