طلاب الجامعة يحصدون جوائز الابتكار، الرسم، التصوير، والخطابة

الرياض

حصد طلاب وطالبات الجامعة السعودية الالكترونية "ست جوائز في مجالات الابتكار، والرسم والتصوير، والخطابة" ضمن منافسات المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي نظمته مؤخرًا وزارة التعليم العالي في مكة المكرمة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

وأوضح مدير الجامعة السعودية الالكترونية المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أن ما تحقق للجامعة من مراكز متقدمة يعود لفضل لله عز وجل ثم لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – لحركة التعليم في المملكة عامة والتعليم العالي خاصة, ومن ذلك دعم إنشاء الجامعة الإلكترونية التي لازالت في عامها الأكاديمي الأول، وحقق طلابها المكانة العلمية في مختلف المجالات، ومنها ما تحقق خلال هذا المؤتمر العلمي.

وأكد أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية في الرفع من مستوى طلاب الجامعات، وتبادل الخبرات فيما بينهم حيث تُعد الحاضنات الأساسية لإنتاج الابتكارات وتقديمها للمجتمع المعرفي، وابراز المواهب الشابه في البلاد، والكشف عن طاقاتهم الابداعية وتحفيزهم من أجل اكمال مسيرتهم التطويرية في سبيل بناء الوطن.

ومن جانبه، قال وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن اسماعيل البراك، إن الجامعة شاركت في هذه المنافسات ايمانًا منها بقدرة طلابها وطالباتها في تحقيق المراكز المتقدمة من بين نظرائهم في الجامعات الأخرى على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها الطلاب في الجامعة الإلكترونية حيث لم يتجاوز عمرها العام.

وأبان أن الطالب سالم أحمد شويكان من فرع الجامعة بالمدينة المنورة حصل على المركز الرابع عشر في ابتكار جهاز استشعار تدفق المياه, وحقق الطالب صالح ابراهيم المعتاز من فرع الجامعة بالمدينة المنورة على المركز الثالث عشر في ابتكار جهاز تبريد مدرج الطائرات.

وبالنسبة للطالبات، فقد أفاد الدكتور أحمد البراك، أن الطالبة كوثر محمد الشوارب من فرع الجامعة بالدمام حصلت على المركز الثاني في مشاركتها بالرسم التشكيلي بعنوان "ما بين القبلة والجبين.. سنين", وحققت الطالبة هناء يسلم دعكيك من فرع الجامعة بجدة المركز العاشر في الرسم بمشاركة عنوانها "الخيل العربي الأصيل", بينما حصلت الطالبة خيرية شريف كو من فرع الجامعة بجدة على المركز السابع بمشاركتها في التصوير بعنوان "ساعة مكة", ونالت الطالبة ظلال عبدالكريم فرحات من فرع الجامعة بالرياض على المركز الثالث في مشاركتها بالخطابة.

وبهذه المناسبة، عبر منسق الجامعة السعودية الإلكترونية في المؤتمر العلمي إبراهيم الحسن، عن سعادته بما حققه الطلاب والطالبات من الجوائز، مشيراً إلى أن هذه الجوائز التي حصل عليها الطلاب والطالبات جاءت بفضل الله أولاً ثم بفضل ما توليه إدارة الجامعة من اهتمام ورعاية بطلابها في مختلف المجالات.


د. الموسى: «الخدمة المدنية» اعتمدت تخصصات «الجامعة الإلكترونية»

جريدة الرياض: أكد "د. عبدالله بن عبدالعزيز الموسى" -مدير الجامعة السعودية الإلكترونية- أن "وزارة الخدمة المدنية" اعتمدت تخصصات الجامعة، وتمت مساواة شهاداتها مع خريجي الجامعات التقليدية الأخرى، مبيناً أن الجامعة تمكنت من استيعاب الطلاب المتقدمين إليها ويتاح لهم اختيار التخصص بناء على رغباتهم؛ شريطة اجتياز السنة التحضيرية. وقال في حديث
المزيد

مسؤولو الجامعة الإلكترونية يثمنون النهضة التنموية التي تحققت للمملكة

الرياض 07 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 23 سبتمبر 2012 م واس ثمّن عدد من مسؤولي الجامعة السعودية الإلكترونية، النهضة التنموية التي تحقّقت للمملكة العربية السعودية في المجالات كافة، ومنها النهضة في مجال التعليم العام والتعليم العالي، مشيرين إلى أن ذلك تحقق بفضل الله ثم بفضل مؤسس هذه النهضة الملك
المزيد