مبتعثو أمريكا يبحثون الإنضمام للكادر الأكاديمي بالجامعة الالكترونية

واشنطن:

توافد الآلاف من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في الولايات المتحدة الأمريكية، من حملة الماجستير والدكتوراه على جناح الجامعة السعودية الإلكترونية المشارك في معرض "يوم المهنة" الذي تنظمه وزارة التعليم العالي حاليًا في ولاية ميرلاند ممثلة في الملحقية الثقافية بأمريكا، بمناسبة تخريج دفعة من المبتعثين هناك، ويستمر ثلاثة أيام.

وقال وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر النجار، إن الجامعة الإلكترونية حرصت من خلال مشاركتها على الوصول إلى المبتعثين في أماكن ابتعاثهم، واطلاعهم على تخصّصات الجامعة التي تواكب تخصصات معظم مجالات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وتضم : العلوم الطبية والصحية، والحاسب الآلي، والقانون، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وأكد أن الجامعة السعوديّة الإلكترونية تنوي استقطاب الكفاءات المتميزة من خريجين وخريجات الولايات المتحدة لهذا العام من حملة الماجستير والدكتوراه للعمل في الكادر الأكاديمي بالجامعة في التخصصات التي تدرسها، مبينا أن ذلك يتوافق مع خطط الجامعة التوسعية نحو فتح فروع جديدة لها في مناطق : القصيم، وأبها، والجوف، إضافة إلى الموجود حاليًا في الرياض، والدمام، وجدة، والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن الجناح شهد توافد العديد من المبتعثات اللاتي حرصن على معرفة المزيد من المعلومات عن الجامعة الإلكترونية والتخصصات التي تقدمها لطالباتها، مبينًا أن المبتعثات أبدين رغبتهن في الإنضمام للكادر الأكاديمي بالجامعة، وتحقيق تطلعاتهن نحو نقل المعرفة والعلوم التي تلقينها في أرقى الجامعات الأمريكية إلى اخواتهن في المملكة، والمشاركة مع بنات وأبناء الوطن في تحقيق النهضة التنموية للوطن.

وأفاد الدكتور عبدلله النجار، أن الجامعة السعودية الإلكترونية لن تتوانى أبدًا في المشاركة في مثل هذه الفعاليات الوطنية التي تعود بالخير على الجميع، حيث يتم من خلالها استكشاف الكوادر الوطنية المؤهلة واستقطابها لميادين العمل في المملكة، لتلبية تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - في النهوض بمستوى أبنائنا في المجالات كافة، والاستفادة منهم في الإعمار، والتطور، وتنمية سوق العمل المحلي.


الجامعة الالكترونية توقع اتفاقيات علمية مع جامعتين أمريكيتين لتطوير مقرراتها

​الرياض: وقعت الجامعة السعودية الالكترونية، اتفاقيات علمية مع جامعة فرانكلين, وجامعة ولاية كولورادو, الأمريكيتين، ومعهد كابلان الأمريكي، وذلك لتطوير البرامج الأكاديمية في الجامعة وتحقيق الجودة والنوعية في التعليم الإلكتروني من خلال اختيار الشراكات العالمية المتميزة على مستوى العالم. وتنص الاتفاقية مع جامعة فرانكلين على تطوير أكثر من 31 مقررًا رقميًا
المزيد

الجامعة السعودية الإلكترونية تشارك في الملتقى الثالث لقياديات مؤسسات التعليم العالي

الجامعة السعودية الإلكترونية تشارك في الملتقى الثالث لقياديات مؤسسات التعليم العالي شاركت الجامعة السعودية الإلكترونية في الملتقى الثاث لقياديات مؤسسات التلعيم العالي والذي كان بعنوان "معا إلى المستقبل المعرفي" الذي نظمته وزارة التعليم العالي خلال الفترة من 1 – 2 جمادى الأول 1434هـ برعاية معالي وزير التعليم العالي. وقد افتتح
المزيد