د. الموسى: تغيير الإجازة يؤكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين بمصلحة الوطن ومواطنيه

الرياض:

ثمّن مدير الجامعة السعودية الالكترونية المكلّف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، الأمر الملكي الكريم القاضي أن تكون أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، مشيرًا إلى أنه ينم عن رؤية حكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نحو تحقيق مصلحة البلاد على الصعيدين المحلي والخارجي.

 وقال الدكتور عبدالله الموسى، إن المملكة العربية السعودية حققت خلال عقود مضت نجاحات متعددة في مختلف المجالات على الصعيدين المحلي والخارجي، وبرزت دوليًا عبر ثقلها السياسي والاقتصادي الذي أهلها لأن تكون دولة ذو مكانة عالمية عريقة تفي بالتزاماتها الإقليمية والدولية وترتبط بالقرارات ذات العلاقة التي تعود بحول الله تعالى بالخير والنفع على المملكة من خلال تحقيق التوافق بين عمل أجهزة الدولة ومؤسساتها الوطنية مع نظيراتها الأخرى في مختلف دول العالم.

وأفاد أن المؤسسات التعليمية والتربوية والأكاديمية لها أهمية كبيرة في بناء أي منظومة اقتصادية لأي بلد، من خلال النهوض بمستوى الوعي والفكر لدى الأفراد الذين يسهمون بدورهم في بناء العملية الاقتصادية التي ترتبط في تداولاتها مع العالم، إلى جانب ربط مخرجاتها مع الخطط التنموية للدول.

وأبان أن المؤسسات الأكاديمية في المملكة ومنها الجامعة الإلكترونية تعمل على النهوض بمستوى المواطن والمواطنة من خلال تنظيم برامج تعليمية تتوافق في معطياتها مع نظيراتها في العالم المتقدم، كما ترصد مدى إسهام هذه البرامج في إيجاد الكوادر القادرة على تلبية حاجة السوق المحلي ومشروعات التنمية الوطنية التي لا تنفصل في تنفيذها عن العالم الخارجي، ما يؤكد أن الأمر الملكي يحقق التوازن مابين الحركة الاقتصادية الوطنية والعالمية.

 وأوضح أن هذا الأمر، يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - على تحقيق خير وصالح الأمة من خلال الحد من هدر الفرص الاقتصادية المهدرة المرتبطة باستمرار التباين القائم في بعض أيام العمل بين الأجهزة الوطنية ونظيراتها الدولية، وتؤكد أيضًا بأنه - أيده الله - يتابع باستمرار كل ما يهم الوطن وتحقيق الرفاهية لأبنائه.

ودعا الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لما يحبه ويرضاه، وأن يبقيهم ذخرًا لهذا الوطن وأبناءه المخلصين، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.


مسؤولي الجامعة السعودية الإلكترونية يشاركون في دوره تدريبيه عن التخطيط الاستراتيجي

​كندا، جسر: شارك مجموعه من قياديي ومسؤولي الجامعة السعودية الالكترونية بدوره تدريبية عن التخطيط الاستراتيجي في الجامعات بجامعة تورنتو في كندا, والتي استمرت على مدى ثلاثة ايام بمقر الجامعة بكندا ابتداءاً من 29/5/2013م. والتي تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن ما تضطلع به الجامعة من اهتمام بالتدريب, واستمراراً لجهودها المستمرة لدعم
المزيد

د. العنقري يزور جناح الجامعة السعودية الإلكترونية

​ الرياض - جسر: قام معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بزيارة لجناح الجامعة السعودية الإلكترونية وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي الرابع للتعليم العالي والمقام خلال الفترة من 06 /06 /1434 هـ إلى 09 /06/1434 هـ, و كان في استقباله مدير الجامعة المكلف الاستاذ الدكتور
المزيد