وزارة التعليم العالي تشرف على مشاركة المملكة في معرض أمريكا الدولي للكتاب

شاركت المملكة العربية السعودية بإشراف وزارة التعليم العالي للمرة الرابعة على التوالي في معرض أمريكا الدولي للكتاب الذي اقيم في مدينة نيويورك في الفترة ما بين الخامس والسابع من شهر يونيو لهذا العام، وضمت قائمة المشاركين بالإضافة إلى الوزارة جهات ثقافية وأكاديمية سعودية أخرى من بينها وزارة الثقافة والإعلام والجامعات السعودية والمكتبات الوطنية فضلا عن المشاركين من الناشرين والكتاب وأصحاب المكتبات .

وقد اشتمل الجناح العديد من الإصدارات العلمية والثقافية والأكاديمية التي تعكس إنجازات المملكة وتطورها في عالم النشر والأبحاث، وخصص للجناح موضعا بارزا في مدخل المعرض بين الناشرين وجهات النشر المشاركة وهو ما أتاح له فرصة أولوية المستقبلين لرواد المعرض وزائريه مما عزز مستوى الإقبال مقارنة بالأعوام الماضية، كما قدمت من خلال المشاركة عدد من العروض المرئية من بينها فيلم وثائقي يتناول المملكة تاريخها وحاضرها ومستقبلها ويقدم تعريفا موضوعيا لها ولثقافتها .. وتواصل جناح المملكة مع عدد من ممثلي دور النشر العالمية المختلفة.

وفد حرصت وزارة التعليم العالي في هذا العام على توفير معظم الكتب والمؤلفات والمصادر الناطقة باللغة الإنجليزية إلى جانب ما أسهمت به عبر ترجمة العديد من النصوص والمؤلفات والأعمال الأدبية العربية التي رؤي المشاركة بها إلى اللغة الإنجليزية، وضمت مكتبتها لأول مرة ركنا خاصا بأدب الأطفال وأعمالا متنوعة في مختلف مجالات الثقافة والفكر، وحرصت الوزارة على تمكين عدد من المبتعثين والمبتعثات الدارسين في نيويورك من الإسهام في التنظيم والتواصل والتعريف بين رواد المعرض.

واشتملت المشاركة على تمكين بعض المؤلفين السعوديين الحاضرين من التوقيع على أعمالهم ومؤلفاتهم الأديبة ، من بينهم الدكتورة أروى خميس التي وقعت على كتابها المترجم إلى اللغة الإنجليزية وهو بعنوان على الأرجوحة تتناثر الأسرار.


الجامعة السعودية الإلكترونية تشارك في الملتقى الثالث لقياديات مؤسسات التعليم العالي

الجامعة السعودية الإلكترونية تشارك في الملتقى الثالث لقياديات مؤسسات التعليم العالي شاركت الجامعة السعودية الإلكترونية في الملتقى الثاث لقياديات مؤسسات التلعيم العالي والذي كان بعنوان "معا إلى المستقبل المعرفي" الذي نظمته وزارة التعليم العالي خلال الفترة من 1 – 2 جمادى الأول 1434هـ برعاية معالي وزير التعليم العالي. وقد افتتح
المزيد

مدير الجامعة يعبر عن فرحته بخروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى الرياض

(الرياض) ​ هنأ مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة من موظفين وموظفات، وطلاب وطالبات، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة خروجه من مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، سالمًا معافى ولله الحمد
المزيد