التسجيل الكترونياً في 6 رمضان بأربعة أقسام علميّة

يبدأ في السادس من شهر رمضان المقبل، التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية، التي تعدّ أول مؤسسة جامعية حكومية تمثل أحد أنماط التعليم العالي في المملكة، وتوفر بيئة حديثة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد، وذلك عبر موقعها الإلكتروني www.seu.edu.sa.

وأوضح المشرف على القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد عبدالرحمن العويرضي، أن الجامعة ستبدأ الدراسة في العام الأكاديمي المقبل، في ثلاث كليات تضم أربعة أقسام علمية على مستوى البكالوريوس، هي: 1/ كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم أقسام (المحاسبة, والتجارة الإلكترونية)، 2/ كلية الحوسبة والمعلوماتية، وتضم قسم (تقنية المعلومات)، و3/ كلية العلوم الصحية، وتضم قسم (المعلوماتية الصحية) .اما على مرحلة الماجستير فستبدأ الجامعة العام الدراسي المقبل في تخصص ماجستير في إدارة الاعمال.

 وأكد سعادته أن برامج وتخصصات الجامعة السعودية الالكترونية متوائمة مع احتياجات سوق العمل، وملبية في الوقت ذاته لمتطلبات التنمية والتعلم مدى الحياة، فضلاً عن أنها ستشارك بإذن الله في بناء اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية، وإيصال رسالتها الحضارية عالمياً.

كما أفاد سعادته أن الجامعة السعودية الإلكترونية هي الجامعة 25 ضمن الجامعات الحكومية في المملكة، وستمنح التعليم لمن يرغب في تطوير ذاته علمياً لتؤهله الجامعة بمشيئة الله إلى سوق العمل، أو لمن هو على رأس العمل ويرغب في تطوير مهاراته العملية، دون النظر إلى سن المتقدم.

 ولفت الدكتور محمد عبدالرحمن العويرضي إلى أن الجامعة قد وافق على إنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي – حفظه الله- وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي، وذلك في الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب وتاريخ 10/9/1432هـ، لتسهم بفاعلية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وإيصال الرسالة الحضارية للوطن، وفق معطيات علميّة تعتمد على الجودة في مخرجات التعليم.

وتهدف الجامعة إلى أن تكون ممثلاً وطنياً وبيت خبرة في مجال اختصاصها، وتقدّم تعليماً عالياً مبني على أفضل نماذج التعليم المستند على تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية وأعضاء هيئة تدريس عالميين، بمحتوى تعليمي راق يتم توطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي.


الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله يستقبلان مدير الجامعة والوكلاء

الرياض, واس: ​استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله في مكتب سموه بقصر الحكم مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى ووكلاء الجامعة. وفي بداية الاستقبال هنأ الدكتور الموسى الأمير خالد والأمير تركي بالثقة
المزيد

النجار والبراك يشكران القيادة على تكليفهما وكيلين للجامعة الإلكترونية

الرياض - واس  رفع وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة أحمد بن إسماعيل البراك، خالص شكرهما وتقديرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله - على قرار تكليفهما، وكيلين للجامعة لمدة ثلاث سنوات، وذلك في
المزيد