الجامعة السعودية الإلكترونية تستخدم نظام “البلاك بورد” التعليمي في تدريس طلابها

اختتمت اليوم أعمال ورشة العمل الأولى التي نظمتها الجامعة السعودية الإلكترونية بالرياض، لبحث " تطبيق آلية نظام البلاك بورد التعليمي"، أحد أساليب التعليم العالمية الحديثة التي تبنتها الجامعة لتوفير نظام تعليمي متطور يعتمد على أحدث وأنسب الأنظمة الالكترونية المتخصصة في مجال تقديم التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

شارك في أعمال الورشة مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، ونائب رئيس شركة البلاك بورد لشؤون الاستشارات الدولية كريس ديكلاين، وعدد من خبراء الشركة من الولايات المتحدة، وهولندا، ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب عدد من أساتذة الجامعة الإلكترونية.

وأوضح مستشار تقنية المعلومات في الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور ليث بن عبدالعزيز السليمان، أن الورشة بحثت على مدى خمسة أيام، الخطة الاستراتيجية للجامعة الالكترونية قصيرة المدى، الخاصة بكيفية تطبيق آلية هذا النظام، ووضع الجدول الزمني لبدء تطبيقه في الجامعة، ابتداء من بناء النظام إلى تركيب المواد الدراسية عليه، حتى إتاحته للطلاب للعمل به.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليسعودية، إلى أن هذا النظام سيطبق في الجامعة ليكون منصة أساسية في التعلم، عكس ما تقوم به بعض الجامعات الأخرى في المملكة حيث تستخدمه كرديف في أسلوب التعليم الأكاديمي، مبيناً أن نظام البلاك بورد سيتيح التعامل والتواصل بشكل آلي فيما بين الطالب والأستاذ.

وتعتمد الجامعة السعودية الإلكترونية في إدارة عمليتها التعليمية على أحدث تقنيات تكنولوجيا العصر التي تستخدمها أرقى جامعات العالم مثل : نظام بلاك بورد (BlackBoard ) ونظام مودل ( moodle ) ونظام ساكاي ( Sakai ) ونظام جسور ( jusur ) ونظام تدارس، وذلك بغرض تقديم المقررات الإلكترونية والمحتوى العلمي بطريقة منظمة وسهلة التصفح وتتيح هذه الأنظمة إدارة المقررات التعليمية الإلكترونية ومتابعة الطلبة وعملية التعلم.

ومن المقرّر أن تبدأ الجامعة في استقبال طلبات القبول في السادس من شهر رمضان المقبل، للدراسة في ثلاث كليات هي:

1/ كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم أقسام ( إدارة الأعمال، والمالية, والمحاسبة, والتجارة الإلكترونية)

2/ كلية الحوسبة والمعلوماتية ، وتضم أقسام (علوم الحاسب، وتقنية المعلومات, والحوسبة المعلوماتية)

3/ كلية العلوم الصحية، وتضم قسمي ( المعلوماتية الصحية، والصحة العامة).


الجامعة تنضم أكاديمياً للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية

​الرياض، الشرق: في إطار بناء جسور التواصل والتعاون الأكاديمي مع الجمعيات والجامعات العالمية، تمت الموافقة على انضمام قسم المعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية في الجامعة السعودية الإلكترونية، إلى عضوية الجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية كعضو أكاديمي كامل. كان ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العالمية للمعلوماتية الطبية, والذي عقد مؤخراً في
المزيد

مدير الجامعة ومنسوبوها يطمئنون على صحة خادم الحرمين الشريفين

الرياض: الاثنين19محرم 1434هـ اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب، أثناء زيارتهم مساء يوم الأحد 18 محرم 1434هـ، لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض. وكان
المزيد