آلية التدريس في الفصل الصيفي - السنة التحضيرية

تعلن عمادة السنة التحضيرية أن التدريس في الفصل الصيفي سيكون عبر التواصل الافتراضي والدعم المقدم من أدوات التعلم الالكتروني، حيث سيلتقي المدرس مع طلبته بمحاضرات افتراضية لمدّة ساعتين أسبوعيا، يشرح لهم المقرر ويكلفهم بأداء الواجبات، وقد خصص للواجبات 30% من الدرجة الكلية للمقرر، كما سيعقد للطلبة اختبار واحد لكل مقرر في شهر شوال بعد إجازة عيد الفطر بديلا عن الاختبار الفصلي والاختبار النهائي وسيخصص له 70% من الدرجة الكلية للمقرر، وسيتم تقديمه في الجامعة كل حسب فرعه .

وستكون هذه الآلية لمواد السنة التحضيرية التالية :

1.الحاسب الآلي

2.الرياضيات

3.المهارات الأكاديمية

4.مهارات الاتصال

أما اللغة الانجليزية فمتطلب الاجتياز هو : 

حصول الطالب على الدرجة ( 83 ) في اختبار STEP أو ما يعادلها، أو الحصول على درجة لا تقل عن ( 60 ) في اختبار STEP شريطة أن لا تقل درجته في أعمال الفصل عن ( 23 ) والتي يمكن الحصول عليها من خلال التفاعل مع الفصول الافتراضية وأدوات التعلم الإلكتروني .

وعلى الطالب إنهاء مالا يقل عن وحدتين و4 فصول افتراضية في الأسبوع وبهذا يكون الطالب قد انجز في نهاية الفترة مالا يقل عن 16 وحدة دراسية و 32 فصلًا افتراضيًا

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح


الجامعة الإلكترونية تدعم التعليم عن بعد والمستمر بتطبيق نظام “البانر”

​المدينة - جدة أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، الجامعة الإلكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية عن تطبيق نظام Banner الجامعي من Ellucian للمساعدة على توفير تعليم عن بعد بمعايير عالمية يتناسب مع احتياجات سوق العمل ويسهم لتلبية متطلبات التعلم المستمر. وأوضح الدكتورعبدالله الموسى، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية ونائب وزير التعليم العالي:
المزيد

“الجامعة الإلكترونية” تقبل 8000 طالب وطالبة

كشف مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبد الله الموسى عن إسقاط الجامعة لرسوم الدراسة عن الطلاب و الطالبات المنتسبين بعد انتهائهم من السنة الأولى من الدراسة ، موضحا لـ»المدينة» أن تلك الرسوم لا تمثل إلا 10% من تكاليف الدراسة بالجامعة وتم وضعها فقط لضمان جدية الطلاب في الدراسة بالجامعة. جاء
المزيد