عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

نبذة عن العمادة :

أنشئت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس الموظفين بناءً على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته (الحادية والسبعين ) المعقودة بتاريخ 14/11/1433هـ .

وموافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي ـ يحفظه الله ـ بالتوجيه البرقي رقم 7385/ب وتاريخ 26 / 2 /1434هـ.

وتتولى العمادة تنظيم إجراءات الشؤون المالية والإدارية فيما يتعلق بشؤون أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من الموظفين، والإداريين والفنيين والمستخدمين والعمال .

وتتشرف هذه العمادة في العمل على تيسير كل ما من شأنه خدمة الجامعة لتحقيق الريادة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وذلك من خلال اهتمامها بالعنصر البشري الذي يمثل المحور الاساس في العملية التعليمية والإدارة في الجامعة.

كما تقوم بدور كبير في استقطاب الكفاءات من أعضاء هيئة التدريس والموظفين غير السعوديين لشغل الوظائف التي لا يوجد مواطنين مؤهلين لشغلها من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة سواء داخل المملكة أو خارجها.

وتساهم كذلك بدور كبير في رفع مستوى كفاءة أداء منسوبي الجامعة من خلال تيسير عملية الابتعاث في مختلف التخصصات داخل وخارج المملكة.

الأهداف :

• تحقيق التكامل والتوازن العلمي والعملي بين أقسام الإدارة لتقديم أسرع و أيسر الخدمات لمنسوبي الجامعة بعيداً عن بيروقراطية القطاع العام.

• التواصل مع الجهات ذات العلاقة كوزارة التعليم العالي, وزارة الخدمة المدنية, وزارة العمل...إلخ للاستفادة من خدماتها.

• الاهتمام والعناية بالشؤون المالية والإدارية لكافة منسوبي الجامعة.

• ايجاد نموذج فريد للأداء المتميز لأهم الإدارات الحيوية بالجامعة للافتداء بها.

• توثيق أواصر العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين مع بعضهم ومع إدارة الجامعة.

• توفير قاعدة بيانات لتوثيق المعلومات الشاملة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

• إيجاد بيئة عمل صحية وعادلة بتطبيق اللوائح التنظيمية بحذافيرها وتوعية كافة منسوبي الجامعة بها لتعزيز الموضوعية و الشفافية.

أبرز المهام :

1) الإشراف المالي والإداري والفني على العمادة

2) العمل على تطوير العمل بالعمادة لتقديم أفضل الخدمات

3) متابعة إجراءات الاستقطاب والتوظيف بالجامعة

4) التنسيق بين الكليات فيما يتعلق بسياسات التوظيف والمكافآت

5) توقيع أوامر الإركاب لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتعويض عنها وإلغائها وتجديد التذاكر وما يتعلق بها طبقا للنظام

6) توقيع عقود التعيين وقرارات طي قيد المتعاقدين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بعد موافقة صاحب الصلاحية

7) توقيع قرارات الانتدابات والإجازات والعلاوات والبدلات والحسميات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس.

8) الإشراف على الحياة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومتابعة مسك ملفاتهم المهنية

9) الإشراف على إدارة قواعد بيانات الجامعة المتعلقة بمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس

10) التوقيع على البيانات والشهادات واعتماد التوكيل الخاص باستلام المستحقات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

11) إحالة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة ا لتدريس ومن في حكمهم إلى التقاعد بعد بلوغهم السن النظامية وصرف استحقاقاتهم

12) تبليغ عقود المتعاقدين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، والتعميد بالصرف للبدلات المنصوص عليها بعقودهم وفقا للوائح والتعليمات

13) الإبلاغ عن مباشرة العمل لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

14) وضع تصور للخدمات الاجتماعية والثقافية والإدارية التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة واقتراح وسائل تحقيق هذه الخدمات، والعمل على إنهاء المعاملات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس دون الحاجة إلى مراجعتهم الشخصية

15) الاتصال المباشر بالوزارات والمصالح الحكومية وغيرها في كل ما يدخل في اختصاصه مع مراعاة المستوى الوظيفي.

يندرج تحت العمادة ثلاث إدارات :

إدارة المتعاقدين.

إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

إدارة شؤون الموظفين

ويندرج تحت إدارة شؤون الموظفين الأقسام التالية:

قسم التوظيف :

• اعداد العقود الوظيفية.

• متابعة حركة الوظائف الشاغرة والمشغولة

• الإعلان عن الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين لشغلها

• اصدار القرارات الإدارية فيما يخص التوظيف أو طي القيد أو التكليف أو الإعارة.

• التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية واستقبال طلبات المتقدمين وعرضها على اللجان المختصة لإجراء المسابقات الوظيفية واعتماد النتائج النهائية واستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف سواء عن طريق المسابقة أو التوجيه المباشر من وزارة الخدمة المدنية وتوجيههم للعمل حسب احتياج الجهات

• الاشراف والمتابعة لحركات النقل لمنسوبي الجامعة سواءً الداخلي أو الخارجي.

قسم التشكيلات :

• حجز الوظائف للتعيين والترقية لقسم السعوديين والمتعاقدين

• تسجيل وظائف الجامعة المحدثة والمعدلة في ميزانية كل عام وترتيبها وترقيمها ، وترميزها وتبليغها لوزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ومتابعة تسجيلها

• استكمال إجراءات الترقية حسب إجراءات وما يتبعها من حصر الوظائف الشاغرة للمستحقين للترقية عليها والرجوع لبياناتهم

• إجراءات النقل الوظيفي سواء بالنقل إلى الجامعة أو منها ، وكذلك إجراءات النقل المكاني والنقل الوظيفي

• إجراءات تحوير الوظائف والرفع بها لوزارة الخدمة المدنية وطلب رفع الوظائف لوزارة المالية وحفظها لوزارة الخدمة المدنية

قسم السجلات :

• فتح وحفظ ملفات جميع موظفي الجامعة سواءً من أعضاء هيئة التدريس أو من كان على لائحة الخدمة المدنية والمستخدمين والعمال والمتعاقدين

• إعداد بيانات الخدمة للموظفين

• إعداد قرارات الإجازة بأنواعها وما يتبعها من إجراء حسب نوعية الإجازة

• حصر الرصيد من الإجازات لجميع الموظفين.

قسم الرواتب والنفقات :

• إعداد قرارات التكليف بالعمل ( خارج وقت الدوام الرسمي ، أو القيام بعمل وظيفة أخرى وغيرها)

• إعداد قرارات الانتداب وصرفها بعد التأكد من إنهاء المهمة ، وإصدار أوامر الإركاب عند التكليف بمهمة خارج المدينة)

• إصدار قرارات الحسم عند الغياب وخطابات الإبلاغ الصادرة من الشرطة أو من المحاكم

• إجراء ضم الخدمة وإجراءات صرف مكافأة البدلات وبدل التعيين

• إعداد مسيرات الرواتب ورفعها للجهات المعنية.

قسم المتعاقدين:

• التنسيق مع الكليات بشأن التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس

• رفع طلبات التعاقد لوزارة التعليم العالي بشأن الموافقة على منح الجامعة تأشيرة العمل

• التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بشأن الموافقة على التعاقد على بعض الوظائف التي يتم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية قبل التعاقد

• استخراج تأشيرات استقدام أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين الجدد وعائلاتهم من وزارة الخارجية بعد موافقة وزارة التعليم العالي

• التنسيق مع الملحقيات الثقافية السعودية لإنهاء إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس

• إنهاء العقود مع أعضاء هيئة التدريس الجدد

• إعداد قرارات الإجازات بأنواعها للمتعاقدين

• إعداد وإصدار قرارات صرف البدلات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين

• إصدار قرارات طي القيد لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بعد إنهاء خدماتهم بالجامعة

• إصدار القرارات الخاصة بالعلاوات

• إنهاء إجراءات استخراج وتجديد الإقامات لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين

• القيام بجميع الإجراءات المتعلقة بإصدار تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي

• إصدار تأشيرات الزيارة لمرافقي متعاقدي الجامعة

• إنهاء الإجراءات المتعلقة بنقل الكفالات من و إلى الجامعة

• إعداد المكاتبات والرد على الاستفسارات المطلوبة عن كافة الأعمال المتعلقة بالشعبة

الهيكل التنظيمي لعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين : 


مدير الجامعة الإلكترونية يعزّي في وفاة الأميرنايف بن عبدالعزيز - رحمه الله

  الرياض 27 رجب 1433 هـ الموافق 17 يونيو 2012 م واس       رفع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الموسى باسمه واسم منسوبي الجامعة التعازي والمواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ والأسرة المالكة والشعب السعودي في فقيد
المزيد

الجامعة السعودية الالكترونية تشارك في المعرض الدولي للتعليم العالي 2012

تشارك الجامعة السعودية الالكترونية في المعرض والمؤتمر الدولي الثالث للتعليم العالي والذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله وتنظمه وزارة التعليم العالي في الفترة 25- 28 جمادى الأولى 1433هـ في مركز معارض الرياض بمشاركة واسعة لأكثر من(476) جهة من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالإضافة إلى
المزيد