كلية العلوم الصحية تطلق برنامج الأمن الصحي بفرعي الرياض والدمام


أطلقت كلية العلوم الصحية بفرعي الرياض والدمام بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بهيئة التخصصات الصحية البرنامج التدريبي الخاص بالأمن الصحي الوطني، وذلك ابتدأ من يوم الأحد 15/06/1441هـ ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح الدكتور محمد بن عبد الرحمن المحيذيف عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة السعودية الإلكترونية أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التي تساهم -بإذن الله- في تهيئة وتوطين الكوادر البشرية في أحد مجالات خدمات الرعاية الصحية والتي ترفع كفاءة العاملين وتعزز برنامج التحول الوطني الصحي.

وأوضح الدكتور المحيذيف أن هذا البرنامج تحديداً يعني بتدريب وإعداد الكوادر الوطنية في أمن المستشفيات خصوصاً، ويقوم على تأهيل هذه الكوادر في مجال الأمن والسلامة الصحية.

وأردف أن من أحد أهداف هذا البرنامج الأساسية هو توفير الدعم المهني في مجال أمن المستشفيات والمراكز الصحية لرفع جودة الخدمات الصحية بالمملكة بما يخدم رؤية المملكة 2030.

وقدم الدكتور المحيذيف شكره وتقديره لسعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز المعيقل على ما تجده الكلية من دعم واهتمام مباشر من سعادته لما فيه مصلحة الكلية ومنسوبيها وطلاب البرامج المختلفة ولخدمة المجتمع. وكذلك تشجيع الشراكة مع القطاعات المختلفة وتقديم كافة الإمكانات اللازمة لدعم التكامل فيما يحقق المصلحة الوطنية.

​​