مجلس الجامعة يستحدث ثلاث برامج للماجستير


أقر مجلس الجامعة السعودية الإلكترونية استحداث ثلاثة برامج الماجستير (لدرجة الماجستير) وذلك بالتعاون مع جامعة كولورادو ستيت قلوبال بالولايات المتحدة الأمريكية 
وأوضح عميد الدراسات الدكتور فارس بن محمد القرني أن البرامج المستحدثة سوف تساهم في تخريج كوادر وطنية ذات كفاءة عالية متخصصة في مجالات متعددة، وقادرة على المساهمة الفعالة في بناء المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة، وتلبية حاجة سوق العمل بالكوادر المؤهلة علمياً ومهاريّاً بما يتوافق مع رؤية الممملكة 2030. 

 وقال بأن البرامج المستحدثة هي : برنامج قانون الأعمال الدولي، في كلية العلوم والدراسات النظرية، وبرنامج تقنيات الترجمة، في كلية العلوم والدراسات النظرية، وبرنامج علوم البيانات، في كلية الحوسبة والمعلوماتية.

وقال الدكتور القرني بأن البرامج المستحدثة ستكون ضمن البرامج المطروحة -بإذن الله- عند فتح باب القبول للتقديم على دراسة الماجستير في وقت لاحق من هذا العام، وفق الشروط المقررة في لائحة الدراسات العليا، بالإضافة إلى شرط الحصول على درجة 5 في الأيلتس، أو ما يعادلها لجميع البرامج، ما عدا برنامج تقنيات الترجمة الذي يتطلب الحصول على درجة لا تقل عن 6 في اختبار الأيلتس، لتبدأ الدراسة فيها العام الجامعي القادم 1442هـ - بمشيئة الله تعالى-.

   وقدم عميد الدراسات العليا شكره لسعادة مدير الجامعة المكلف أ. د. إبراهيم بن عبدالعزيز المعيقل، على دعم سعادته لعمادة الدراسات العليا، وحرصه على إنجاح البرامج الأكاديمية بشكل عام، وبرامج الدراسات العليا على وجه الخصوص، كما شكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. محمد بن عبدالرحمن العويرضي، الذي يتابع كافة أعمال العمادة خطوة بخطوة، ويوجه بتذليل أي عقبات قد تكون في طريقها نحو تحقيق رسالتها، كما شكر أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة، وجميع منسوبي العمادة على ما يبذلونه من جهود مباركة لإنجاح برامج الدراسات العليا في الجامعة.
وتقدم الجامعة حالياً بالإضافة الى البرامج الجديدة برامج الماجستير في، الأمن السيراني وإدارة الأعمال وإدارة الرعاية الصحية.